القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي فوائد التفاح الصحية


فوائد التفاح الصحية .


لقد عرفوا الفوائد الصحية للتفاح منذ قرون (من أين تعتقد أن مقولة "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب" جاءت من) وبينما تغيرت أشياء كثيرة منذ ذلك الحين ، فإن فوائد التفاح لم تتغير.

 التفاح يحتوي على الفيتامينات و المعادن ، مثل فيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين ج ، كما يحتوي التفاح على البوتاسيوم و الحديد و المغنسيوم و الفسفور ، وايضا يحتوي على الألياف .

 

التفاح يساعد في تنظيم سكر الدم .

الكيرسيتين والفلافونويدات الأخرى الموجودة في التفاح تبطئ هضم الكربوهيدرات. من الواضح أن البوليفينول الموجود في التفاح يقلل من معدل امتصاص الجلوكوز من الجهاز الهضمي . يمكن لمركبات البوليفينول الموجودة في التفاح تحفيز البنكرياس لإخراج المزيد من الأنسولين. تساعد مادة البوليفينول الموجودة في التفاح على تنشيط مستقبلات الأنسولين في الخلايا العضلية ، وبهذه الطريقة تساعد في تسهيل مرور السكر من مجرى الدم إلى خلايانا. مرة أخرى ، النتيجة هي تنظيم أفضل لسكر الدم في أجسامنا .


انخفاض نسبة الكوليسترول .

يحتوي التفاح على ألياف ، بعضها على شكل بكتين. البكتين عبارة عن ألياف قابلة للذوبان تم تبطينها لتقليل مستويات الكوليسترول الضار أو LDL. هذا لأنه يجعل الجسم يستخدم الكوليسترول بدلاً من تخزينه عن طريق منع امتصاصه .


مضاد للسرطان .

يمكن أن يساعد استهلاك التفاح الغني بالفلافانول في تقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس. يحتوي قشر التفاح على مادة تمنع نمو الخلايا السرطانية في الكبد والثدي والقولون .


فقدان الوزن .

يساعد التفاح في إنقاص الوزن ،  تناول تفاحة  تجعلك ممتلئًا لفترة طويلة و الإحساس في الشبع . وذلك لأن الجسم يستغرق وقتًا أطول لهضم الألياف المعقدة .


تعزيز نظام المناعة :.

التفاح مليء بفيتامين C الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة .  يحتوي التفاح الأحمر على مادة مضادة للأكسدة تسمى كيرسيتين ، ومن المعروف أنها تعزز جهاز المناعة خاصة عند الإجهاد .


صحة الجهاز الهضمي .

يمكن للألياف الموجودة في التفاح أن تسهل من حركة الأمعاء ومنع الامساك ، كما يساعد التفاح في إيقاف السهال أيضا .



فوائد أخرى للتفاح .

- توفيرالحماية المضادة للأكسدة . و المساعدة على امتصاص الحديد . كما تساعد في الوقاية من أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

- صحة الفم : إن عملية مضغ تفاحة ينتج اللعاب في فمك ، مما يقلل من مستوى البكتيريا في فمك ويمنع تسوس الأسنان .

-  إزالة السموم : الفواكه مثل التفاح مساعدة إزالة السموم من الكبد من السموم الضارة المتراكمة في الجسم .

التنفس : من المعروف أن تناول هذه الفاكهة يحسن تنفسك عن طريق استعادة وظائف الرئة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو .

-تحمل التمارين : تناول التفاح قبل ممارسة الرياضة يزيد من قدرتك على التحمل أثناء التمرين. وذلك لأن مادة الكيرسيتين الموجودة في هذه الفاكهة تساعد على التحمل عن طريق زيادة إمداد الرئتين بالأكسجين .

- الذاكرة : شرب عصير التفاح يمنع آثار الشيخوخة على الدماغ ويبعد مرض الزهايمر. كما أنه يرتبط بزيادة إنتاج الأسيتيل كولين ، الذي يتواصل بين الخلايا العصبية ويساعد في الذاكرة .

 

عدد السعرات الحرارية في التفاح .

-          166 سعرة حرارية في التفاح الكبيرة .

-      95 سعرة حرارية في التفاح متوسطة الحجم .

-      77 سعرة حرارية في التفاحة صغيرة الحجم .



reaction:

تعليقات