القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت الأفوكادو المتعددة

 الفوائدة المتعددة لزيت الأفوكادو للشعر و البشرة .

فوائد متعددة لزيت الأفوكادو للشعر و البشرة و يعتبر زيت الأفوكادو غير المكرر أحد أكثر الزيوت النباتية صحة التي يمكن أن يستهلكها المرء. إنه زيت متعدد الأغراض يمكن استخدامه لأغراض الطهي (فهو مرتفع بشكل استثنائي بفيتامين هـ وكذلك الدهون الأحادية غير المشبعة) ، ومناسب للتتبيلات والصلصات وكذلك القلي ،  يعتبر زيت الأفوكادو العضوي أيضًا زيت "ناقل" ممتاز للنكهات الأخرى . بالإضافة إلى ملاءمته كزيت أفوكادو غير مكرر ، فهو ممتاز أيضًا للاستخدام كمستحضرات تجميل وإصلاح الجلد التالف.

 

ما هو الأفوكادو؟

على الرغم من أنها تنمو على شجرة ولديها حفرة ، إلا أنها تعتبر في الواقع توتًا ؛ أي أن مصدر زيت الأفوكادو السائب هو فاكهة يتم إنتاجها من مبيض واحد وتنضج لتصبح لبًا سمينًا صالحًا للأكل محاطًا بالجلد. يتم تضمين البذور في هذا اللب.

من الناحية النباتية ، الأفوكادو هو عضو في عائلة الغار ، إلى جانب شجرة الغار والقرفة. هناك أكثر من عشرة أنواع من الأفوكادو المزروعة اليوم. ومع ذلك ، فإن الأصناف الأكثر شيوعًا هي هاس أفوكادو ، وهي فاكهة سوداء اللون ذات ملمس جلدي مرصوف بالحصى ومحتوى جلدي من زيت الأفوكادو بنسبة 19٪ تقريبًا ، والوردي الذي يتميز بقشرة خضراء ناعمة.

على عكس معظم أنواع الزيوت النباتية المشتقة من البذور ، يتم استخراج زيت الأفوكادو العضوي من اللب اللحمي للفاكهة .

 

الفوائد المتعددة لزيت الأفوكادو للبشرة و الشعر

الفوائد الصحية لزيت الأفوكادو .

هناك العديد من الفوائد المتعددة الصحية لزيت الأفوكادو ؛ يتحكم في نسبة الكولسترول في الدم ويعدلها. أظهرت الدراسات أن زيت الأفوكادو يمكن أن يقلل من تكوين البلاك في الأوعية الدموية. يحسن سلامة الأوعية الدموية ، أوميغا 3 ، أوميغا 6 وفيتامين هـ ، يزيل الجذور الحرة ورواسب الكوليسترول ، مما يقلل من خطر تلف الأوعية الدموية ، ويمكن أن يمنع بعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي والقولون والجلد والبروستاتا. يساعد الجلد على الشفاء من الحروق والجروح والندبات. يحتوي زيت هذه الفاكهة على مادة الليسيثين التي توفر الحماية وترطيب البشرة والشعر.

زيت الأفوكادو غني بالفيتامينات .

 

زيت الأفوكادو غني بالبروتينات ، فيتامين أ ، د ، هـ ، ك ، المعادن مثل النحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والأحماض الأمينية وحمض الفوليك .

 

فوائد زيت الأفوكادو للشعر .

 

لزيت الأفوكادو فوائد متعددة للشعر يمكن استخدام الزيت المشتق من الأفوكادو لتدليك فروة الرأس. عند مزجه بزيت الزيتون يعطي نتيجة أفضل. تدليك فروة الرأس باستخدام هذا الخليط يزيد من الدورة الدموية ويساعد في تغذية الشعر. يمكن تدفئة هذا الخليط واستخدامه للتدليك فروة الراس .

يمكن استخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند بدلاً من زيت الزيتون. كما أنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس ويرطب الشعر. يمكن إصلاح الشعر الجاف بوضع زيت الأفوكادو. يعطي ملمسًا لامعًا للشعر. لتحسين الطبيعة المرطبة للشامبو ، أضف بضع قطرات من زيت الأفوكادو إليه.

يساعد زيت الأفوكادو أيضًا على تقليل الحكة وجفاف فروة الرأس لاحتوائه على الدهون والأحماض الدهنية. تحفز العناصر الغذائية الموجودة في الزيت نمو خيوط الشعر الجديدة.

الفيتامينات الموجودة في زيت الأفوكادو يتم امتصاصها جيدًا في فروة الرأس وتساعد في نمو الشعر وتغذيته و تقلل من تساقط الشعر . كما أنه يحمي الشعر وفروة الرأس من الأشعة فوق البنفسجية الضارة لما لهما من خصائص واقية من الشمس. تعتبر الستيرولات الموجودة في زيت الأفوكادو منعمًا جيدًا وتجعل الشعر يبدو جميلًا. يمكن استخدامها مرتين أو مرة في الشهر ويمكن أن تجلب الكثير من التغييرات على الشعر.


فوائد زيت الأفوكادو لحب الشباب .

من الأشياء التي تجعل زيت الأفوكادو مفيدًا جدًا في علاج حب الشباب هو العديد من مكونات الفيتامينات التي يمكن العثور عليها فيه. يوجد فيتامين أ وفيتامين ب 1 وب 2 وفيتامين د وهو منتج مشتق من عصر نبات الأفوكادو مباشرة. يتم أخذ النبات من خلال عملية ضغط لإزالة الزيت لاستخدامه ضد حب الشباب. ستجد بشرتك أيضًا أن الدهون الأحادية المشبعة في نبات الأفوكادو مفيدة جدًا. تشكل هذه الدهون 75٪ من زيت الأفوكادو.

فوائد زيت الأفوكادو للبشرة .

في الواقع ،من الفوائد المتعددة لزيت الأفوكادو للبشرة أنه  يحتوي زيت الأفوكادو على مستحلب خاص به ، وهو الليسيثين ، وكذلك مضادات الأكسدة فيتامين أ وفيتامين هـ التي تساعد أيضًا في الحفاظ على بشرة شابة. تعمل هذه الفيتامينات المضادة للأكسدة على تدمير الجذور الحرة التي تقتل خلايا بشرتك وتجعلك تبدو أكبر سنًا. يمكن أن يساعدك زيت الأفوكادو في الحفاظ على مظهر أصغر سنًا مع تقدمك في العمر. يحتوي أيضًا على فيتامين د المهم جدًا في العديد من العمليات البيولوجية داخل بشرتك - لا يطلق عليه "فيتامين أشعة الشمس" من أجل لا شيء . تحميك مضادات الأكسدة من آثار الأشعة فوق البنفسجية غير الصحية الموجودة في ضوء الشمس القوي .

reaction:

تعليقات