القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح وحلول مشاكل تساقط الشعر .

إذا كنت تعاني من تساقط شعرك  وتسأل السؤال أعلاه ، فأنت في المكان المناسب في الوقت المناسب. أنت على وشك اكتشاف بعض من نصائح و حلول مشاكل تساقط الشعر .  ولكن المثبتة والتي يمكنك البدء في تطبيقها اليوم لوقف تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر في أقصر وقت ممكن كما تسمح به جيناتك .

 

كما ترى ، فقدان الشعر مشكلة يواجهها الكثير من الناس اليوم. إنه ناتج عن مجموعة متنوعة من الأسباب ، وبالتالي فإن ما يناسبك قد لا يعمل مع شخص آخر وما يصلح لشخص آخر قد لا يناسبك بالضرورة. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة لمكافحة تساقط الشعر وتسريع نمو الشعر هي مواجهة المشكلة داخليًا وخارجيًا .

 

حل مشاكل تساقط الشعر

ماذا أعني داخليًا وخارجيًا؟

 

حسنًا ، يعتقد معظم الناس أنه يمكنهم فقط تطبيق بعض الحلول الموضعية على رؤوسهم لرؤية النتائج ولكن هذا ليس صحيحًا. أود أن أقول ، أكثر من 80٪ من نمو شعرك يتعلق بما تضعه أو لا تضعه داخل جسمك ، بمعنى ما يدخل في جسمك يؤثر على شكل الخارجي .

 

على سبيل المثال ، إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الزنك أو الحديد من نظامك الغذائي ، يمكن أن يكون لديك نقص في الزنك أو الحديد مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. تحتاج أيضًا إلى الحصول على الفيتامينات والمعادن والبروتينات المناسبة لتزويد بصيلات الشعر بالمغذيات حتى تتمكن من النمو .

 

باختصار ، لاستعادة رأس شعرك بالكامل ، عليك القيام بمجموعة من الأشياء للحصول على أفضل النتائج. لقد قمت بإدراج 3 معلومات تساعدك على تقليل و حل مشاكل تساقط الشعر و الحد منه إذا طبقتها بشكل جيد .

 

1- الابتعاد عن بعض العادات المضرة في الشعر .

 

يجب عليك الابتعاد عن فعل العادات التي تسبب ضعف و تساقط الشعر مثال على ذلك ،  تجنبي استخدام مكواة تجعيد الشعر ومجففات الشعر واستخدمي فقط المنتجات العضوية والطبيعية 100٪ في شعرك.

 

كما يجب عليك أيضًا التأكد من الحفاظ على نظافة ، شعرك لأن الأوساخ والشحوم يمكن أن تسد بصيلاتك وتوقف نموه .

 

2. امد شعرك بالتغذية الكافية .

 

إنها حقيقة معروفة أننا لن نحصل أبدًا على جميع الفيتامينات والمعادن التي نحتاجها من مجرد الطعام الذي نتناوله يوميًا. يجب  أن يحتوي غذاءك على خضروات و فواكه التي تكون غنية في الفيتامينات و المعادن لتساعد على تعزيز صحة الجسم و الشعر .يجب أن يحتوي غذاءك على البروتين و الحديد و المغنسيوم و الزنك السيلينيوم و أوميغا 3 الأحماض الدهنية .

 

- تناول بعض المكملات الغذائية .

يمكنك تناول مكمل غذائي طبيعي بالكامل تم توحيده بحيث يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بالجرعات المناسبة لنمو الشعر. هناك عدد غير قليل من العناصر الفعالة في السوق ، فقط تأكد من إجراء بعض الفحوصات لمعرفة ما يحتاجه الجسم من فيتامينات .

 

3. عالجي شعرك بالمنتجات المناسبة لشعرك .

 

بدءًا من الشامبو والبلسم ، تأكد من استخدام تلك الخالية من المواد الكيميائية والبارابين ولا تحتوي على أي أصباغ أو كبريتات أو مواد حشو صناعية أو مواد حافظة. حاولي استخدام أمشاط أسنان أكبر حيث يمكن للأمشاط الصغيرة أن تضع ضغطًا شديدًا على شعرك وتشدها من الجذور. مما يؤدي إلى تساقط الشعر و تمزقه .

 

تذكر اعتمادًا على مصدر تساقط شعرك ، فإن إجراء بعض التغييرات يمكن أن يعالج المشكلة. فقط تأكد من حصولك على الفيتامينات والمعادن المناسبة واستخدام أفضل المنتجات في شعرك مع الحرص الشديد على عدم القيام بأشياء أو استخدام المنتجات التي يمكن أن تفاقم المشكلة و تزيد من تساقط شعرك .

reaction:

تعليقات