القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت جوز الهند و استخدامه

بحلول القرن التاسع عشر الميلادي ، كان زيت جوز الهند هو الشكل الرئيسي للتجارة للعديد من هذه الجزر والبلدان التي كانت بها وفرة من نخيل جوز الهند. لم يكن مجرد زيت صالح للأكل. كان يستخدم في صناعة الصابون والشموع والمصابيح والمراهم والعديد من مستحضرات التجميل.

 يعتبرزيت جوز الهند فريدًا تمامًا لأنه على عكس الأنواع الأخرى من زيت الطهي (زيت النخيل وزيت عباد الشمس) ، تمتد فوائده إلى أكثر من الطهي.

رائحة زيت جوز الهند طيبة ، ومذاقها لطيف ، وهي جيدة جدًا لأجسامنا ، لدرجة أن بعض الناس يستهلكونه مباشرة ، بواسطة ملعقة كبيرة ، ويستخدمونه بدلاً من الزيوت الأخرى في سلطاتهم. يستخدمه الكثير من الناس أيضًا كعنصر عند العصر أو صنع العصائر

 

فوائد زيت جوز الهند و استخدامه


بعض الفوائد الرئيسية لزيت جوز الهند هي: -

 

 - العناية بالشعر.

تعتبر معالجة الشعر من أهم فوائد استخدام زيت جوز الهند. ستجدين أنه عندما تقومين بتطبيقه على شعرك يبدو أكثر سمكًا ، ويبدو أكثر لمعانًا وفروة رأسك أنظف.

 

العناية بالبشرة .

يحتوي زيت جوز الهند على مكونات مهمة تستخدم في العديد من منتجات العناية بالجسم مثل الصابون والمستحضرات والكريمات.

 ما يجعله مرطبًا رائعًا ومنتجًا للعناية بالبشرة هو أنه يحتوي على حمض اللوريك وحمض الكابريك وحمض الكابريليك. يمكنك وضعه على أي نوع من أنواع البشرة كمرطب.

  

 الحفاظ على مستويات الكوليسترول عند المستوى الأمثل .

زيت جوز الهند لا يرفع الكوليسترول. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون زيت جوز الهند لديهم نسبة كوليسترول أقل من أولئك الذين لا يستخدمونها ، حتى عندما يتناول الأشخاص الذين يستهلكون جوز الهند أيضًا أطعمة أخرى عالية الكوليسترول مثل البيض واللحوم .

فوائد زيت جوز الهند و استخدامه

- تسهيل فقدان الوزن .

 زيت جوز الهند عند استخدامه في الطهي له فائدة إضافية تتمثل في المساعدة في إنقاص الوزن.هذا بسبب الخصائص الكيميائية له. يحتوي على أحماض دهنية متوسطة السلسلة معروفة بتقليل الوزن الزائد.

 

- تقوية المناعة .

 زيت جوز الهند له تأثير مضاد حيوي طبيعي في الجسم يقتل البكتيريا السيئة دون الإضرار بالبكتيريا الجيدة ، مما يساعد في الحفاظ على أمعاء صحية. ترتبط القناة الهضمية الصحية ارتباطًا مباشرًا بحالة الصحة العامة.

 

- التمثيل الغذائي .

ومن المثير للاهتمام أن زيت جوز الهند قد يساعدك على إنقاص الوزن لأنه يمكن أن يزيد أو يؤدي إلى التمثيل الغذائي. يساعد هذا جسمك على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة ويقول البعض إنه قد يضاعف السعرات الحرارية التي تحرقها ثلاث مرات لمدة تصل إلى ست ساعات بعد تناولها مع الوجبة. في الواقع ، دعا عدد من مجلة المرأة العالمية زيت جوز الهند "سر التمثيل الغذائي العالي".

 

- له خصائص مضادة للميكروبات .

يحتوي على مكونين مهمين يعطيهما خصائص مضادة للميكروبات - حمض الكابريليك وحمض اللوريك. بمجرد تناوله ، يتحول حمض اللوريك إلى monolaurin وهو فعال ضد العديد من الفيروسات والبكتيريا والأوليات. كما أنها تحافظ على فحص تعداد الخميرة (المبيضات) في أمعائك ، مما يعيد التوازن إلى الجهاز الهضمي. إذا زاد عدد الخميرة ، فقد يؤدي ذلك إلى استمرار الانتفاخ والتجشؤ وانتفاخ البطن والإسهال والإمساك.

 

 فوائد اخرى لزيت جوز الهند .

- يقي من بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون .
- يساعد على سرعة الشفاء من حروق الشمس .
- يساعد على حفاظ مستويات السكر لمرض السكري .
- يساعد على المحافظة على صحة الكبد و البنكرياس .

 

كيفية الاستخدام زيت جوز الهند .

يمكن استخدام زيت جوز الهند في طبخ الخبز و الحلويات و العصائر و السلطات و مختلف أنواع الطبخ .

reaction:

تعليقات