القائمة الرئيسية

الصفحات

4 فوائد صحية لنبات الصبار Aloe vera

 

4 فوائد صحية لنبات الصبار Aloe vera


4 فوائد صحية لنبات الصبار Aloe vera .


تم استخدام نبات الصبار" الألوفيرا " لقيمته الطبية على مدى آلاف السنين. يحتوي على العديد من  المركبات المفيدة مثل معادن و فيتامينات و أيضا يحتوي على الأحماض الأمينية .التي تعتبر مهمه للحفاظ على الصحة .

 

نبات الصبار متوفر في معظم الامكان بسبب نموه السهل . لذلك ، يستخدم نبات الصبار في العديد من الاشياء . يستخدم في بعض الأدوية . أيضا يستخدم في مستحضرات التجميل .

يعتبر نبات الصبار سهل الاستخدام . و هو مفيد للجهاز الهضمي و أيضا مفيد للشعر و الجلد . مفيد أيضا لصحة الجسم .

 

 

1- نبات الصبار للعناية بالبشرة .

نبات الصبار يساعد في علاج المشاكل الجلدية و يحسن من مظهر الجلد . كما يساعد على محاربة الشيخوخة بسبب احتواه على الكولاجين .

يمكن استخدام نبات الصبار واقي من أشعة الشمس . و يعتبر مهدي لطفح الجلدي كما يخفف حكه الجلد . و محسن لدورة الدموية .

 

2- عناية الشعر للصبار .

يعتبر نبات الصبار مهدي لحكة فروة الرأس . و يساعد على التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس . يساعد على تكثيف و تطويل الشعر و تجديد بويصلات الشعر . و يحتوي على مضادات الالتهاب التي تساعد على حماية الشعر من التقصف ، مما يجعل الشعر أكثر حيوية و صحة و قوة .

 

3- التخلص من الامساك .

 

يساعد الصبار على التخلص من الامساك ، لأنه يحتوي على إنزيمات تساعد على حركة الأمعاء و التخلص من الامساك . كم يساعد على التخلص من الغازات و الديدان الموجودة في المعدة .

 

4- تقوية جهاز المناعة .

 

يحتوي نبات الصبار على الفيتامينات و المعادن التي تعتبر مقوية لجهاز المناعة  . كما أنه مضادات الأكسدة تساعد على محاربة . البكتريا و الفيروسات و الالتهابات .  


 

فوائد أخرى لنبات الصبار .

  • مفيد للفم و الأسنان .
  • يساعد على فقدان الوزن الزائد .
  • يساعد على خفض الضغط المرتفع .
  • تقليل مستوى الكولسترول .
  • يساعد على تنظيم سكر الدم .
  • يساعد على سرعة التئام الجروح .
  • يساعد على تخفيف التهاب المفاصل .

 


تذكر الاستخدام الخطا لنبات الصبار يسبب العديد من الاضرار . مثل السهال و الاصابة في بعض مشاكل الجهاز الهضمي . و بعض أمراض القلب ، البعض يسبب الصبار له بثور و تهيج في البشرة .




















reaction:

تعليقات