القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار السعودية / الداخلية السعودية إيقاف كافة المناسبات


أخبار السعودية  الداخلية السعودية إيقاف كافة المناسبات

مصدر مسؤول في وزارة الداخلية : إيقاف كافة المناسبات و الحفلات و يشمل ذلك حفلات الزواج و اجتماعات الشركات وما في حكمها وذلك في قاعات الحفلات و صالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق , و كذلك في الاستراحات و المخيمات التي تستخدم لهذة الأغراض و أن يكون لمدة 30 .

مع عدم الإخلال بما ورد في البند ( أولا ) لايزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن ( 20 ) شخصا وذلك لمدة ( 10 ) أيام قابلة للتمديد .

مسؤول في الداخلية السعودية :  أيقاف كافة الأنشطة و الفعاليات الترفيهية و ذلك لمدة 10 أيام قابلة لتمديد . أغلاق دور السينما و المراكز الترفيهية الداخلية . و أماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم و مراكز التسوق و نحوها , و الصالات و المراكز الرياضية , وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد .

ولمدة أسبوعين للمرة الثالثة و في حال تكرار المخالفة للمرة الرابعة و أكثر , يكون إغلاق المنشاة لمدة شهر , مع عدم الإخلال بتطبيق أي عقوبة . أخرى مقررة في شأن تلك المخالفات و أن تقوم وزارة الشؤون البلدية و القروية و الإسكان بإغلاق المنشأة المخالفة , لذلك لمدة 24 ساعة و في حال تكرار المخالفة للمرة الأولى يكون الإغلاق لمدة 48 ساعة و لمدة أسبوع في حال تكرارها للمرة الثانية .

مسؤول في الداخلية السعودية : تعليق تقديم خدمات الطالبات الداخلية في المطاعم و المقاهي وما في حكمها و الاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد , مع عدم السماح لأي تجمهر ينتج عن تلك الطلبات الخارجية . و الهيئة العامة للترفية . و اتخاذ مايلزم لضبط المخالفات في الأمكان التي تقع تحت إشرافها . وايقاع العقوبات على المخالفين .

مسؤول في الداخلية السعودية : تكثيف الجهود الرقابية في تطبيق البروتوكلات و الاحترازات من كافة الجهات و خاصة وزارات ( الداخلية ، و التجارة ، و الموارد البشرية ، و التنمية الاجتماعية ، و السياحة ، و الشؤون البلدية و القروية و الإسكان ) و الهيئة العامة للطيران المدني .

مسؤول في الداخلية السعودية : قيام وزارة الشؤون البلدية و القروية و الإسكان بتكليف فرق ميدانية رقابية للتأكد من الالتزام , بتطبيق الإجراءات الوقائية و الاحترازية و البروتوكلات المعتمدة و التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة في المقابر . و أن يتم تفريق أماكن الدفن في الوقت الواحد بمسافة 100 متر - قدر المستطاع - في المقبرة . بما يضمن تحقيق التباعد بين المشيعين . 

مسؤول في الداخلية السعودية : توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم لتقليل أعداد المشيعين , في الوقت الواحد . بالإضافة إلى تجهيز أماكن الصلاة على الجنائز لتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة .ووضع لوحات تنبيهية توضيح بأن المكان مراقب بالكاميرات للتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات . الاحترازية و البروتوكلات الصحية .

مسؤول في الداخلية السعودية : سيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس 22 جمادى الاخر . 1422 هـ الموافق 4 فبراير 2021 م .


مسؤول في الداخلية السعودية : تؤكد أن هذه الإجراءات تم إتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا ، و أنها تخضع للنقييم المستمر مع الجهات الصحية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات . إضافية إذا تطلب الأمر ذلك .كما تدعو الداخلية السعودية الجميع لاستشعار مسؤوليتهم و الالتزام بالتوجيهات و التقيد . بالإجراءات تحقيقا للمصلحة العامة .

كما تصدر يوم الأربعاء هاشتاق  الحظر الكلي في مواقع التواصل الاجتماعي وقد تفاعل معه المغردين داخل السعودية .


reaction:

تعليقات