القائمة الرئيسية

الصفحات

 حب الشباب و طرق التخلص من حب الشباب .

تسمى بصيلات الشعر الطبيعية أيضًا المسام. تحتوي المسام على غدة دهنية تفرز الزهم ، وهو زيت طبيعي يستخدم لترطيب بشرتك. عندما لا يتمكن الزهم من التصريف إلى سطح الجلد من الجريب ، يتم حظره ويبدأ في نمو البكتيريا .

يصبح نمو البكتيريا داخل الجريب التهابًا يعتبر حب الشباب. تميل المناطق التي بها أكثر الغدد الدهنية إلى انتشار حب الشباب بشكل أكبر. تشمل هذه المناطق الوجه والصدر والكتفين والظهر .هناك أنواع عديدة من حب الشباب وفئات شدة إلى جانب علاج حب الشباب للسيطرة على الشوائب .

 

إذا بقيت الدهن والنمو البكتيري في الجريب تحت الجلد ، تظهر رأس بيضاء على الجلد. يمكن أن يساعد إطلاق الصديد أو تفرقع البثور على التئام البثور إذا تم القيام به بشكل صحيح . تصادف أن الرؤوس السوداء عبارة عن مسام تفتح على السطح وتتأكسد الدهون ، تاركة علامة داكنة. خلافًا للاعتقاد الشائع ، الرؤوس السوداء لا يمكن إزالتها بسهولة .

 

حب الشباب الشديد مثل العقيدات أو الكيسات ، هو تفاعلات لانهيار بصيلات الشعر. يميل هذا النوع من حب الشباب إلى أن يكون حساسًا للمس. إن السيطرة على حب الشباب الشديد هي عملية مستمرة. في كثير من الأحيان ، يمكن أن يؤدي هذا النوع من حب الشباب إلى تلف الجلد الدائم و الندب .

 

حب الشباب و طرق التخلص منه

أسباب حب الشباب .

- ينتج حب الشباب عن انسداد بصيلات الشعر بخلايا الجلد الميتة وزيوت الجلد.

- أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب اليوم هو تراكم البكتيريا السيئة والخميرة والمبيضات في الأمعاء والجهاز الهضمي .

- تناول المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل وشرب المياه المكلورة والفلورية واستهلاك السكر الزائد يمكن أن يزيد من نمو البكتيريا السيئة والخميرة والمبيضات داخل الجسم . 

تعرف على الأطعمة التي يجب أن تتناولها والمكملات الغذائية التي يجب أن تتناولها للتخلص من حب الشباب أيضًا أفضل أنواع غسول الوجه لاستخدامها للحصول على بشرة نظيفة وصحية والأطعمة التي يجب أن تتخلصي منها من نظامك الغذائي فورًا إذا كنت ترغب في التخلص من حب الشباب .

 

طرق التخلص من حب الشباب بشكل طبيعي .

1 - إزالة: السكر ، الذي يغذي الخميرة والمبيضات. كذلك ، قلل من تناول الفاكهة .استبدل بـ: Stevia ، وهو مُحلي طبيعي خالي من السعرات الحرارية وخالي من السكر .العسل الخام ، مُحلي طبيعي وصحي . تناول التوت باعتدال .

2 - إزالة: الحبوب وخاصة الغلوتين التي تسبب التهابات الأمعاء .شفاء القناة الهضمية سوف ينظف الجلد .استبدل بـ: الحبوب الخالية من الغلوتين ، مثل دقيق جوز الهند ودقيق اللوز . 

3 - إزالة: الزيوت المهدرجة التي تزيد من كمية الزيوت في الغدد الدهنية في الجلد .استبدل بـ: الدهون الصحية ، مثل زيت جوز الهند .


تناول الغذاء الصحي لتخلص من حب الشباب .

1 - الأطعمة الغنية بالألياف ، الألياف تساعد على تقليل البكتيريا السيئة وزيادة البكتيريا النافعة (البروبيوتيك) في الأمعاء

-  أفضل مصادر الألياف هي:

 المكسرات والبذور المنبثقة (بذور الكتان ، بذور الشيا ، اللوز) ،  خضروات

 2 -  بروتين عالي الجودة .

 يساعد البروتين على موازنة مستويات السكر في الدم للتخلص من حب الشباب .

- أفضل مصادر البروتين عالي الجودة هي:

أ . دجاج عضوي .

ب . لحم البقر .

ج . الأسماك .

د . بيض عضوي .

هـ . بروتين الأرز البني المنبت .

 

3 - الدهون الصحية .                                        

- زيت جوز الهند هو أفضل زيت للتخلص من حب الشباب . يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات لقتل البكتيريا السيئة ومحاربة حب الشباب .

طريقة رائعة لتضمين الألياف والبروتين والدهون الصحية في نظامك الغذائي هي تناول مشروب سوبر فود في وجبة الإفطار والذي يتضمن:

- حليب جوز الهند .

- بذور الكتان أو بذور الشي .

- مسحوق البروتين العضوي .  

2 . الزنك .

- يساعد الزنك على ترميم بطانة الأمعاء وتقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي . إن تناول 50 مجم من الزنك يومياً فعال جداً في محاربة حب الشباب .

3 . مضادات الأكسدة .

- يعتبر نبات البلسان أكثر مضادات الأكسدة فعالية في علاج حب الشباب . 

أفضل الغسولات لتخلص من حب الشباب .

- استخدمي غسول الوجه بزيت شجرة الشاي العضوي. زيت شجرة الشاي زيت أساسي طبيعي يقتل البكتيريا السيئة ويرطب البشرة.

- غسول البابونج : ملعقة بابونج في كوب ماء مغلي ثم يصفى و يستخدم غسول ، أو وضع أكياس البابونج على المكان .

البابونج مفيد للبشرة لاحتواه على مضادات الأكسدة ، و مضادات الالتهابات و مضاد للبكتريا .

- غسول الخزامي : ملعقة مطحونة من عشبة الخزامى كوب ماء مغلي يترك من 3 إلى 5 دقائق ثم يصفى .

 

reaction:

تعليقات