القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق لتحسين محركات البحث 2021

 أفضل نصائح لتحسين محركات البحث 2021 .

مع وجود أكثر من 3. مليار عملية بحث على Google يوميًا ، ستحتاج إلى معرفة قواعد Google للحصول على مرتبة متقدمة بما يكفي للزوار للتعرف على المحتوى الخاص بك. يعد تحسين محرك البحث (SEO) أحد أفضل الطرق لضمان الاستفادة الكلية من المحتوى الخاص بك.

  أصبحت حركة المرور العضوية أكثر قوة كل يوم. لهذا السبب ، تستمر مُحسنات محركات البحث في كونها فعالة في الحفاظ على الميزة التنافسية. في الواقع ، يكشف الخبراء أن هناك زيادة في الطلب على جهود التسويق عالية الجودة.جوجل تحاول خوارزميات جديدة.

تستمر محركات البحث في ابتكار طرق أخرى لجعل البحث عبر الإنترنت أكثر ملاءمة للمستخدمين. يجب على المواقع  إجراء تعديلات جديدة في  عندما تقوم Google بتغيير خوارزمياتها .

تحتاج المنظمات إلى طريقة لتقييم وعرض الأنشطة و تحسين محركات البحث في البيئة القائمة على البيانات للبقاء في المقدمة. يستخدم 70٪ من المسوقين أدوات تحسين محركات البحث لتحقيق ذلك و لتحسين المحتوى الخاص بهم وتحسين تقييم المحتوى Google. يمكنك زيادة احتمال الحصول على حركة مرور من قوقل من خلال إدخال بعض التعديلات و التغييرات الصغيرة على المحتوى الخاص بموقعك .

 

أفضل الطرق  لتحسين محركات البحث 2021

هذه المقالة تتحدث عن الاستراتيجيات لتحسين محركات البحث التي سوف تساعدك في الحصول على تصدر محركات Google في 2021.  

 

معرفة و فهم برنامج Google Analytics يعمل مع محركات البحث .

 

يعد معرفة و فهم Google Analytics هو أفضل طريقة تساعدك على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث في 2021. يُعد Google Analytics أداة مهمة تساعدك على فهم موقع الويب الخاص بك ، لتتمكن من اتخاذ قرارات جيدة و جديدة بناءً على نتائج التقرير . تساعدك الأحصائيات على معرفة تصنيفك ، و أيضاً تساعد الأحصائيات على فهم الجمهور الخاص  ، و بالتالي يمكنط  إنشاء محتوى بشكل أفضل لجمهورك .

 

يمكن أن يكون Google Analytics أداة متتازة و مساعدة بمرور الوقت لاستهداف الزائر . و هناك بعض المؤشرات التي يمكنك معرفتها من زائري موقع الويب الخاص بك مثل :

 

ماهي المتصفحات المستخدمة .

 تمنحك التقرير و الاحصائيات من Google Analytics على الرؤيه القوية حول المتصفحات التي يستخدمها زائري موقعك. من خلال التركيز على تصميمات الويب على المتصفحات الأكثر استخدامًا ، مما يساعدك على تحسين تجربتهم .

 

ماهي الأجهزة المستخدمة لزيارة موقع الويب الخاص بك .

 يمنحك أيضا Google Analytics،  على معرفة الأجهزة التي يستخدمها زائري موقعك و يمكن أن تستفيد من ذلك . . سيساعدك على فهم مقياس موقع الويب الخاص بك و يمكنك تطوير المحتوى المخصص لحجم الشاشات الأكثر استخدامًا لموقعك ، وهذا يساعدك على تحسين تجربة المستخدمين .

 

أفضل الطرق  لتحسين محركات البحث 2021

فهم منافسيك .

 يوفر أيضاً Google Analytics الرؤية حول حركة مرور المنافسين. عندها ينكنك تحديد  كيف تعزيز محتواك الخاص بك والتفوق على منافسيك، يمكنك أن تستفيد من ذلك .

 

تحديث الموقع بمحتوى جديد .

 يوجد حاجة واحدة  مشتركة مع مسوقي المحتوى الذين ينشئون محتوى مرتفع المستوى. أنها توفر للقراء موضوعات ذات محتوى جذاب . يتبع مديرين التسويق الناجحين أنماط و مناقشات لتبادل و خلق الأفكار حول المحتوى.

 

 فكر في نوع المحتوى الذي سيكون له صدى و اهتمام  لدى جمهورك عند تصميم الاستراتيجيات لتسويق المحتوى الخاص بك. من هنا، يمكنك معرفة تحليل عناوينك الرئيسية التي ستؤدي بشكل جيد لمحتواك .


 يعتمد العديد من مسوقي المحتوى على الخرائط الذهنية . تساعدك الخريطة الذهنية على تقديم أفكار الموضوعات المستقبلية. تساعدك من إنشاء موضوعات أكبر يمكن دمجها في عناصر متشابهة . يمكن أن يساعدك عمل خطة المحتوى الخاصة بك و فهمها بالكامل .

 

تأكد من إنشاء الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك .

 لا يعمل البحث عن الكلمات الرئيسية فقط مع المحتوى الخاص بك ويساعد في تطوير إطار عمل مقالتك ولكنه يسمح لك أيضًا بفهم ما يريد جمهورك قراءته. يمكنك المساعدة في بناء إستراتيجية محتوى لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث من خلال فهم الكلمات الرئيسية الأفضل لجمهورك المستهدف ونوع المحتوى.

 

تعتمد الكتابة الصديقة لمحركات ـ Google على إثبات توازن الكلمات الرئيسية . يجب عليك الكتابة بطريقة تجعل المحتوى الخاص بك يتدفق بشكل طبيعي ، يجب أن تظهر الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي بدون حشو المحتوى الخاص بك .


يمكنك استخدام Keyword Magic في البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة في كلماتك الرئيسية الأساسية. لمساعدتك في تحديد ما إذا ما كنت تريد إضافات إلى المحتوى الخاص بك. سترى مدى ارتباط الكلمة الرئيسية ارتباطًا وثيقًا وحجم البحث الخاص بها. 


أداة أخرى مهمة لتحسين محركات البحث هي استخدام برنامج بحث عن الكلمات الرئيسية. تتمثل ميزة القيام بذلك في أنه يمكنك تحديد وتحليل الكلمات الرئيسية الشائعة التي يصنفها منافسوك ودمجها في كلماتك الرئيسية. يمكن أن يوضح لك برنامج البحث عن الكلمات الرئيسية أيضًا كيفية ترتيب موقع الويب من خلال دمج مصطلحات البحث الرئيسية التي يستخدمها العملاء الذين يبحثون عبر الإنترنت. أحد الأمثلة الجيدة على ذلك هو Google AdWords.

 

قم بتوسيع Backlink الخاص في موقعك .

يمكن إنشاء الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى ولكن يجب إنشاء ارتباط باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة. تحتاج إلى التفكير كعميل وإنشاء روابط خلفية بطريقة طبيعية ولديها فرصة كبيرة في أن تكون قابلة للنقر. يمكنك تحقيق ذلك من خلال الانضمام إلى مواقع شبكات التواصل الاجتماعي وإرسال أي منتجات أو مقالات أو مقاطع فيديو جديدة إلى الدلائل الشعبية والاشتراك في أدلة المقالات ووضع إشارة مرجعية لعنوان URL الخاص بموقعك في جميع ملفات تعريف الشبكات الاجتماعية الخاصة بك.


 الراوابط الخلفية ( Backlink ) مثل شهادات المصداقية من مواقع الويب الأخرى. كلما زاد عدد الروابط الخلفية التي تحصل عليها من مواقع الويب ذات الصلة ، زاد الاهتمام الذي ستحصل عليه من محركات البحث.

 

يمكن أن يأتي التنوع في الروابط الخلفية من مصدرين ، على وجه التحديد:

 

نوع الراوابط الخلفية .

يكون رابط dofollow هي روابط داخلية أو خارجية تشير إلى موقعك أو رابط nofollow هو الرابط الخلفي الخاص بك ، مع dofollow وزنة أكبر .


تشير الروابط الخلفية إلى Google على أن موقع الويب الخاص بك هو مصدر موثوق. بالإضافة إلى أنك تنشئ الروابط بشكل طبيعي بدلاً من الاعتماد على الأدوات الآلية أو البريد العشوائي و غيرها .


  وجود بعض الروابط أفضل من عدم وجود أي روابط  ، ولكنه يساعدك بالتأكيد في الحصول على روابط خلفية من مواقع الويب ذات السلطة العالية. إنه مثل الحصول على شهادة الثقة من مواقع الويب التي تحظى بتقدير كبير من قِبل Google نفسها .


استخدم العلامات المناسبة .

 تريد أن تكون على معرفة كيفية تنظيم المحتوى على الصفحة أثناء إنشاء المحتوى. ، يجب أن تحتوي كل صفحة على محتوى مرتب و منسق . لاحظت الدراسات أن بعض القراء يقضون أغلب الوقت في الجزء العلوي من الصفحة وهم ينظرون إلى المحتوى.


 لا تقتصر Google بفهرسة معنى بشكل حصري لما هو موجود في أعلى القائمة أو أسفلها . لمعرفة ما إذا كان المحتوى  شاملاً ، ينظرون إلى المقالة كاملة . لذلك يجب وضع ذلك في عين الاعتبار ، قد تحتاج إلى بذل بعض الجهد و التحسينات في كيفية تصميم الصفحة.

 

فكر في إضافة روابط انتقال إلى أعلى صفحتك لتحقيق أفضل استفادة من الكلمات الرئيسية التي تستهدفها. لا يؤدي هذا فقط إلى إنشاء تجربة مستخدم أكثر ناجحاً، ولكنه يشجع على استخدام علامات الرأس لمتابعة Google Gathering Information  بطرق أكثر ابتكارًا.

 

إلى جانب ذلك ، يمكنك تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على موقعك والبدء في ترتيب أعلى على Google باستخدام أدوات لمعرفة في العوامل التي تؤثر عليه ، مثل سرعة تحميل موقعك ومشاكل محتواك والعلامات الوصفية للمحتوى  و الروابط وقابلية الزحف .

reaction:

تعليقات