القائمة الرئيسية

الصفحات

ربما يكون الموز هو الفاكهة الأكثر شعبية والتي سيتمكن الجميع تقريبًا من الاستمتاع بطعمها كغذاء يومي. في بعض الأحيان ، يشعر الناس بالقلق من أن كميات السعرات الحرارية في الموز أكثر مما يتوقعون.

 

ينصح الأطباء بشدة بالموز للمرضى الذين يعانون من انخفاض مستوى البوتاسيوم ، بسبب محتواه الرائع من البوتاسيوم. أظهرت دراسة أن الفاكهة المليئة بالبوتاسيوم يمكن أن تساعد في زيادة تفوق الدماغ والوعي للأطفال في ممارساتهم التعليمية. يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ، ولكنه منخفض في الملح ، ويمكن أن يدعم أيضًا خفض ضغط الدم و  يمكن أن يسهل أيضًا تنظيم ضربات القلب ونقل الأكسجين نحو الدماغ والتحكم في توازن الماء في الجسم.

 

يتفوق الموز على الحديد الذي يمكن أن يحفز إنتاج الهيموجلوبين في الدم. لذلك يقدم المساعدة في حالات فقر الدم.يمكن أن تساعد فيتامينات ب الموجودة في الموز على الهدوء في الجهاز العصبي. علاوة على ذلك ، يؤدي فيتامين B6 أيضًا وظيفة مهمة في التحكم في معدلات الجلوكوز في الدم ، والتي ترتبط بحالة المزاج لدى الشخص. وبالتالي ، فإن وظيفتها في تثبيت معدلات الجلوكوز في الدم يمكن أن تدعم أيضًا منع غثيان الصباح .

 

على الرغم من أن الموز ليس الفاكهة الوحيدة التي لها خصائص علاجية ، إلا أن قشرتها تستخدم أيضًا كبديل طبيعي لعلاج اللدغات والثآليل. يمكن استخدام الجزء الداخلي من قشر الموز للدهن على لدغات البعوض لتقليل الالتهاب والألم قبل وضع كريم لدغات الحشرات. يتم تطبيقه أيضًا لإزالة الثؤلول عن طريق وضع قشره على الثؤلول .


فوائد الموز الصحية

فوائد الموز الصحية المتعددة .

- لا يحتوي الموز على الكوليسترول والدهون ولا الصوديوم أيضًا.

- يعزز الموز صحة الجهاز الهضمي

-  يحتوي الموز على حوالي 2.5 جرام من الألياف و 50٪ من هذه الألياف قابلة للذوبان.

 - توجد 3 سكريات عادة في شكلها الطبيعي في الموز - وهي الجلوكوز والسكروز وكذلك الفركتوز

 - يحتوي الموز على فيتامين ب 6 ، والذي سيساعد في تكوين الأجسام المضادة في عملية المناعة في جسم الإنسان ، وتكوين الدم الأحمر ، واستقلاب البروتين وعمل الجهاز العصبي المركز .

- عندما يصبح الموز أكثر نضجًا ، سيصبح لونه أصفر أكثر بكثير ، ويجد أجسامنا أنه أسهل وأسهل في الامتصاص.

 - ستجد أن هناك كمية كافية من فيتامين سي في الموز والتي ستساعد جسمك على القتال والدفاع والشفاء ضد العديد من البكتيريا التي ستؤذينا  .

عدد السعرات الحراريةالموجودة في الموز .

 - السعرات الحرارية في الموز الصغير جدًا: أي موز يمتد بطول 6 بوصات فقط يحتوي على 75 سعرًا حراريًا لكل موز.

- الموز الصغير: في أي طول يتراوح بين 6 و 7 بوصات ، يعتبر الموز صغيرًا. تحتوي كل فاكهة على 90 سعرة حرارية أو أقل.

-موزة متوسطة الحجم: تلك التي يبلغ طولها من 7 بوصات إلى 8 بوصات يُقال إنها موزة متوسطة الحجم. كل واحد منهم يحتوي على 105 سعرة حرارية.

- الموز الكبير: الموز الكبير هو الذي يتراوح طوله بين 8 و 9 بوصات. كل واحد منهم يحتوي على 120 سعرة حرارية.

- الموز الكبير جدًا: يعتبر أي نوع من الموز يزيد طوله عن 9 بوصات كبيرًا جدًا. فاكهة واحدة تحتوي على 135 سعرة حرارية .


مقارنه الموز في التفاح .

الموز هو من الفواكة الكثيرة الفائدة . عندما تقارن الموز بالتفاح ، فهو يحتوي على أربعة أضعاف البروتين ، ومرتان الكربوهيدرات ، وثلاثة أضعاف الفوسفور ، وخمس مرات فيتامين أ والحديد ، ومرتان من الفيتامينات والمعادن الأخرى. كما أنها غنية بالبوتاسيوم وهي واحدة من أفضل الأطعمة القيمة.


طريقة عصير الموز .

موزتان ناضجتان مقشرتان ومقطعتان بشكل خشن  كوب ونصف من الحليب الخالي من الدسم  ربع  ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني  ملعقة كبيرة عسل ،  مكعبات ثلج.  تخلط المكونات معنا حتى تتجانس .


يعتبر الموز من أكثر الفواكة استهلاكا في العالم .

 

شاركنا رأيك هل أنت /ي من محبي فاكهة الموز ؟

reaction:

تعليقات