القائمة الرئيسية

الصفحات

 كان البيض عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي للإنسان منذ آلاف السنين الذين يجمعون البيض من أعشاش الطيور البرية ، إلى الطيور المختارة وراثيًا اليوم ومرافق الإنتاج الحديثة ، تم التعرف على البيض منذ فترة طويلة كمصدر عالي الجودة البروتين والعناصر الغذائية الهامة الأخرى.

 

 البيض سهل جدًا وسريع جدًا في الطهي. إذا كنت ترغب في تناول البيض على الإفطار ، فيمكن طاهيه  في غضون دقيقتين فقط. يمكنك سلقها وقليها وحتى خبزها. يمكن طاهيها بالزيت النباتي أو الزبدة أو الطريقة الأكثر صحة مع زيت الزيتون. هناك مجموعة متنوعة من الوصفات التي يمكنك استخدام البيض فيها في أي وجبة ويمكن أيضًا استخدامها للمساعدة في تجميع الأطعمة الأخرى معًا.

 

فوائد البيض

فوائد البيض .

يحتوي البيض على البروتين .

أفضل ما في البيض هو الحجم الكبير من البروتين الذي يمكن أن يوفره لك. يمكن أن توفر لك بيضة واحدة متوسطة الحجم 6 جرامات من البروتين. من الممكن الحصول على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي تحتاجها من بروتين البيض هذا أيضًا.

 

مصدر طبيعي لـ فتامين د .

هناك عدد قليل جدًا من الأطعمة التي يمكن أن توفر لك مصدرًا طبيعيًا لفيتامين د ، لكن البيض هو أحد هذه الأطعمة. فيتامين (د) هو عنصر غذائي يستطيع الجسم تكوينه بنفسه بمجرد تعرضه لأشعة الشمس. لذا ، فإن قضاء الوقت في الخارج كل يوم هو أفضل طريقة للحصول على هذه المغذيات الأساسية ، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د) مثل البيض هو وسيلة جيدة  لدعم مستويات فيتامين (د) لديك.

 

 البيض مليء بالفيتامينات والمعادن.

 

وهي مصدر ممتاز لفيتامينات A و B و D و E. كما أن البيض يحتوي على الكثير من اليود والزنك والسيلينيوم والكالسيوم والحديد وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة.

في الواقع ، يحتوي البيض على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية باستثناء فيتامين سي .يحتوي البيض البلدي الطازج أيضًا على EPA و DHA ، وهي دهون أساسية معززة للدماغ تعمل كأغذية فائقة في حد ذاتها .

 

من فوائد البيض أيضا .

- البيض مفيد للعيون و عضلات الجسم .

- البيض مفيد للشعر و البشرة.

- البيض مفيد لتقوية الذاكرة .

- البيض مفيد في النظام الغذائي لإنقاص الوزن .

 

السعرات الحرارية للبيض .

سعرات حرارية من البيض المقلي( بيضة كاملة ) مقلية تحتوي على 101 سعرة حرارية .

سعرات حرارية من البيض المسلوق ( بيضة كاملة ) مسلوقة تحتوي على 78 سعرة حرارية .

السعرات الحرارية للبيض المسلوق (نصف بيضة) تحتوي على 64 سعرة حرارية .

سعرات حرارية في بياض البيض - تحتوي حصة كبيرة من بياض البيض تبلغ 33 جرامًا على 17 سعرة حرارية

 

أنواع و طرق تحضير أو طهي البيض .

هناك الكثير من الطرق لطهي البيض ( بيض مسلوق – و بيض مقلي – و بيض شكشوكة – أومليت تركي – و بيض عيون في الفرن – بيض في الجبن – بيض مع الخضار  ) و العديد من الطرق .

 

هل البيض مضر ؟

كل طعام يكون له ضرر بطريقة أو اخرى تناول الكثير من البيض قد يرفع الكولسترول لديك و أيضا يزيد من خطر الاصابة  في أمراض القلب .بيضة إلى 5 بيضات في الاسبوع غير مضره .


reaction:

تعليقات