القائمة الرئيسية

الصفحات

هناك مجموعة متنوعة من موازين الرقمية . تعطي أوزانًا دقيقة  وتعاير نفسها ، ويمكنها أيضًا حساب نسبة الدهون في الجسم ، ليس فقط لمستخدم واحد ، ولكن لعدة مستخدمين ، من السهل استخدام ميزان رقمي لقياس وزنك ، كما أن قراءة النتائج أسهل.

الحقيقة هي أن الموازين الرقمية مجهزة بعدد من الخيارات الأخرى غير المقاييس التقليدية. الميزان التقليدي يخبرك الوزن  الجسم فقط ولا شيء آخر. 

لكن الميزان الرقمي قادر على إخبارك بمحتوى الدهون في جسمك أيضًا. سيخبرك كل مقياس رقمي تقريبًا بنسبة الدهون التي يحتويها جسمك ، بينما هناك القليل منها الذي يخبرك أيضًا بنسبة محتوى الماء في جسمك. 

يمكن أيضًا ضبط هذه الأجهزة الرقمية على الوضع بحيث يمكنها الاحتفاظ بسجلات نسبة الدهون والوزن ومؤشر كتلة الجسم ونسبة الماء في الجسم.

كيف تختار ميزان رقمي digital weight scale
معايير اختيار مقياس وزن الجسم الرقمي هي كما يلي:

أ- ما الغرض الذي تستخدمه من أجله؟

1. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. هل حددت هدفًا للوزن  الذي تريد أن تخسره وما هي المدة الزمنية؟ هل أعددت نظامًا لتناول الطعام و / أو ممارسة الرياضة؟


2. إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك. هل أنت في مستوى الوزن المثالي  الخاص بك بحيث يمكنك البقاء على المسار الصحيح والعمل بشكل صحيح.


ب- هل تحتاج إلى ميزان به آلة حاسبة لمؤشر كتلة الجسم تقيس وزنك بالنسبة إلى طولك مما يمنحك نسبة الدهون في جسمك. هذه حقيقة مهمة وتوفر لك معلومات قيمة للغاية. يمنحك إرشادات يجب اتباعها .


ج- هل تريد واحدة تحسب نسبة السوائل ( الترطيب ) جسمك وهذا يعطيك كمية السوائل في جسمك. في بعض الأحيان تكون هذه ميزة إضافية ، ولكن يجب عليك قراءة التعليمات لأن هناك بعض العوامل التي قد تجعلها غير صحيحة. كلمة تحذير هي أنه إذا كنت حاملاً أو لديك ورم ، فقد تعطيك نسبة ترطيب الجسم قراءة غير دقيقة.


يجب اختيار ميزان يمكنه قياس وزنك بدقة. سيتم معايرة ميزان الحمام الرقمي الجيد تلقائيًا عند تشغيله أو إيقاف تشغيله. لذلك ، عند تشغيل المقياس لأول مرة ، يجب أن تكون قادرًا على رؤية قراءة صفرية واضحة ، أو شرطات على الشاشة أو شيء يشير إلى أن المقياس قيد التشغيل وجاهز للوزن. إذا لم يكن كذلك ، فحاول النقر على الميزان مرة أخرى أو قراءة التعليمات المطبوعة على المقياس أو الدليل.


تذكر عند أخذ وزنك :

اختيار  يومًا واحدًا في الأسبوع لتزن نفسك. في ذلك اليوم ، بعد الاستيقاظ ، يجب أن تزن نفسك على معدة  فارغة . هذا هو الوقت المثالي للحصول على الوزن الأكثر دقة.

 

reaction:

تعليقات