القائمة الرئيسية

الصفحات

 فكرة أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في بعض مشاكل البطن الخفيفة ليست جديدة. في الواقع ، ربطت الأبحاث العديد من الفوائد الهضمية للزنجبيل ، خاصةً العمل على أجزاء من الجهاز الهضمي مسؤولة عن الشعور بالغثيان واضطراب المعدة والقيء.

قد يساعد أيضًا في نقل الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة من أجل الهضم والامتصاص. يمكن استخدام الزنجبيل طازج أو مجفف .

 
فوائد الزنجبيل

ينتمي الزنجبيل (Zingiber officinale Rosc.) إلى عائلة Zingiberaceae. نشأت في جنوب شرق آسيا ثم استخدمت في العديد من البلدان كتوابل وبهارات لإضافة نكهة إلى الطعام. إلى جانب ذلك ، تم استخدام جذمور الزنجبيل أيضًا في طب الأعشاب التقليدي.

يُعزى منظور تعزيز الصحة للزنجبيل إلى غناه الكيمياء النباتية. Jolad et al. تجميع الزنجبيل الطازج في فئتين واسعتين ، أي المواد المتطايرة وغير المتطايرة. تشتمل المواد المتطايرة على هيدروكربونات سيسكيتيربين ومونوتربينويد التي توفر الرائحة والمذاق المتميزين للزنجبيل.

على العكس من ذلك ، تشتمل المركبات اللاذعة غير المتطايرة على gingerols و shogaols و paradols و zingerone. الزنجبيل لديه القدرة على التحديق في علاج عدد من الأمراض بما في ذلك الاضطرابات التنكسية (التهاب المفاصل والروماتيزم) وصحة الجهاز الهضمي (عسر الهضم والإمساك والقرحة) ،

 

كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة للتحكم في عملية الشيخوخة. علاوة على ذلك ، لديه إمكانات مضادة للميكروبات والتي يمكن أن تساعد في علاج الأمراض المعدية.

ينتج عن توليد الجذور الحرة أو أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS) أثناء عملية التمثيل الغذائي التي تتجاوز القدرة المضادة للأكسدة للنظام البيولوجي الإجهاد التأكسدي ، الذي يلعب دورًا أساسيًا في أمراض القلب والأمراض التنفسية العصبية والسرطان وفي عملية الشيخوخة.

 أظهرت جزيئات الزنجبيل النشطة بيولوجيًا مثل جينجيرول نشاطًا مضادًا للأكسدة في وحدات مختلفة. الاضطرابات الالتهابية مثل التهاب المعدة والتهاب المريء والتهاب الكبد ، والتي لا تسببها العوامل المعدية فقط مثل الفيروسات والبكتيريا والطفيليات ولكن أيضًا بسبب العوامل الفيزيائية والكيميائية مثل الحرارة والحمض ودخان السجائر والأجسام الغريبة ، تعتبر عوامل خطر للإصابة بسرطان الإنسان.

قد يقلل استهلاك الزنجبيل قبل التمرين من آلام عضلات الفخذ التي تحدث بشكل طبيعي أثناء تمارين ركوب الدراجات معتدلة الكثافة.

 

قد يكون هذا التأثير بسبب التأثير المضاد للالتهابات للزنجبيل ويجب إجراء مزيد من التحقيق لإثبات ذلك في الإنسان.

هدفت هذه الدراسة إلى مراجعة الدليل الحالي على تأثيرات الزنجبيل كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة. قد يخفض الزنجبيل مستويات الكوليسترول في الدم ، وترتبط المستويات العالية من البروتينات الدهنية LDL (الكوليسترول السيئ) بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكن أن يكون للأطعمة التي تتناولها تأثيرًا قويًا على مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة في دراسة استمرت 45 يومًا على 85 فردًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول ، وقد تسبب 3 جرامات من مسحوق الزنجبيل في انخفاض كبير في معظم علامات الكوليسترول في الدم ، وهذا ما تدعمه دراسة أجريت على فئران تعاني من قصور الغدة الدرقية ، حيث يوجد الزنجبيل خفض مستخلص الكوليسترول الضار LDL إلى حد مماثل لعقار أتورفاستاتين الخافض للكوليسترول ، وأظهرت كلتا الدراستين أيضًا انخفاض في الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية في الدم. هناك بعض الأدلة ، في كل من الحيوانات والبشر ،

 

لا يوفر الزنجبيل البروتين أو العناصر الغذائية الأخرى ، ولكنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة. أظهرت الدراسات أنه لهذا السبب ، يمكن أن يقلل الزنجبيل أنواعًا مختلفة من الإجهاد التأكسدي.

 يمكن لخصائص الزنجبيل التي تحمي الخلايا أن تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان على المدى الطويل. ذلك لأن التوابل والنكهات الأخرى قد تقلل من النشاط الخلوي الذي يسبب تغيرات الحمض النووي وموت الخلايا وانتشار الخلايا السرطانية.

يمكن أن يساعد أيضًا في توعية الأورام بعلاجات مثل العلاج الكيميائي والإشعاعي. في حين أن الزنجبيل ليس علاجًا لجميع الأمراض المزمنة ، إلا أن استخدامه بانتظام مع الكثير من التوابل والأطعمة النباتية يمكن أن يفيد الصحة بشكل عام.

آلية عمل الزنجبيل كتوابل وقائية كيميائية لا تزال محل نزاع بين الباحثين. المكونات مثل -gingerol ، -shogaol ، -paradol ، و zerumbone في الزنجبيل يعرض أنشطة مضادة للالتهابات ومضادة للأورام.

الزنجبيل وجزيئاته النشطة بيولوجيا فعالة في السيطرة على انتشار سرطان القولون والمستقيم والمعدة والمبيض والكبد والجلد والثدي والبروستاتا.

 

هذه الفائدة في الغالب لأنك تأخذ الزنجبيل في الماء. البقاء رطبًا مهم جدًا لدعم كل جانب من جوانب صحتك. لا يشرب الكثير منا ما يكفي من الماء كل يوم. سيساعدك بدء يومك بكوب من ماء الزنجبيل أو إيجاد وقت منتظم آخر لشرب كوب واحد كل يوم على الترطيب.

ينتشر سرطان القولون والمستقيم بشكل أكبر بين النباتيين ويمكن أن يكون الزنجبيل فعالاً في الحد من انتشار هذا المرض.

 الزنجبيل و التغذية .

التغذية يعتبر الزنجبيل مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة ، لكنه لا يوفر الكثير من الفيتامينات أو المعادن أو السعرات الحرارية. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، توفر ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل 4 سعرات حرارية فقط ، وهذه الكمية لا توفر كمية كبيرة من أي عنصر غذائي.


يحمي من الأمراض الزنجبيل مليء بمضادات الأكسدة ، وهي مركبات تمنع الإجهاد وتلف الحمض النووي للجسم. قد تساعد جسمك على محاربة الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وأمراض الرئتين ، بالإضافة إلى تعزيز الشيخوخة الصحية .

 الاستنتاجات: إن إمكانات الزنجبيل المضادة للسرطان موثقة جيدًا ومكوناته الوظيفية مثل gingerols و shogaol و paradols هي المكونات القيمة التي يمكن أن تمنع مختلف أنواع السرطان.

 

فوائد الزنجبيل .

١- يساعد في تخفيف الوزن .
٢- يساعد في المحافظة على مستويات ضغط الدم .
٣- مفيد في تقوية المناعة .
٤- يساعد في تخفيف اعراض القولون العصبي .
٥- مفيد لعلاج الزكام .


 

 

 

 

reaction:

تعليقات