القائمة الرئيسية

الصفحات

 

عندما نقوم بإنشاء موقع ويب جديد ، فإن هدفنا الرئيسي هو فهرسة Google في أسرع وقت ممكن. على الرغم من عدم وجود ضمان للوقت مثل موعد فهرسة موقعك بواسطة محرك البحث ، إلا أن هناك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك على تجنب السيناريو الأسوأ وتشغيل محركات البحث من أجلك. وفقًا لـ Google ، فإن الزحف والفهرسة عمليات قد تستغرق وقتًا وتعتمد غالبًا على عوامل مختلفة. لا يمكن إجراء التنبؤات والضمانات عندما تتم فهرسة عنوان URL.

 

فهرسة موقعك الويب في Google

 بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار للفهرسة السريعة لموقعك في Google.

 

افهم ما هي الفهرسة .

 

قد لا يكون معظمكم على علم بمصطلح الفهرسة. في SEO ، يشير إلى محركات البحث التي تحتفظ بسجل لصفحات الويب الخاصة بموقعك. عندما تبدأ روبوتات محرك البحث في الزحف إلى موقعك بناءً على الفهرس وعدم وجود علامات وصفية للفهرس ، فإنه يستمر في إضافة صفحات بها علامات فهرسة. بكلمات بسيطة ، إنها طريقة العنكبوت لمعالجة وجمع البيانات من الصفحات أثناء الزحف ، مما يساعد على تحسين نتائج البحث. يلاحظ العنكبوت التغييرات والمستندات الجديدة ويضيفها إلى الفهرس القابل للبحث الذي يحتفظ به Google. تعمل خوارزمية Google وتقرر مكان ترتيب الصفحة من بين جميع الصفحات الأخرى بناءً على الكلمات الرئيسية.

 

أدخل عنوان URL الخاص بك على صفحة إرسال URL الخاصة بـ Google:

 

بمجرد إنشاء موقع الويب أو الصفحات الجديدة الخاصة بك ، يمكنك زيارة صفحة عنوان URL الخاصة بـ Google ثم كتابة عنوان URL في المربع ، والتحقق من captcha واضغط على زر إرسال الطلب. ولكن لهذا ، تحتاج إلى إنشاء حساب على أدوات مشرفي المواقع باستخدام حساب Google الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك الانتظار حتى تتم فهرسة صفحات موقعك على Google.

 

قم بإنشاء خريطة موقع لموقعك:

 

الشيء التالي الذي يجب أن تضعه في اعتبارك هو إنشاء ملف XML يخزن جميع الروابط وصفحات موقعك بحيث تساعد برامج الزحف في Google في العثور بسرعة على موقع الويب الخاص بك بالكامل. عندما تكون هناك أية تحديثات أو تقوم بإنشاء مدونة على موقعك ، قم بتضمين رابط خريطة موقع HTML في كل صفحة حتى يتمكن روبوت محرك البحث من فهرسة موقعك حتى إذا كان يبدأ من أي ركن من أركان موقعك.

 

استخدم Google Search Console لتتبع موقعك:

 

غالبًا ما توصي Google بتسجيل Search Console مرة واحدة شهريًا للتحقق مما إذا كانت هناك أي أخطاء أو انخفاضات في حركة المرور. يقدم الموقع مجموعة متنوعة من الأدوات المتعلقة بالفهرسة وستكون قادرًا على تأكيد ما إذا كان Google قادرًا على الوصول إلى صفحاتك أم لا. يمكنك حتى إخطار محرك البحث بتغيير المجال أو أي تغييرات في العنوان وحتى إصدار حظر عاجل على المحتوى الخاص بك الذي تريد إزالته من موقعك.

 

استخدم ملف robots.txt

 

إذا لم تكن مطورًا أو مبرمجًا ، فربما تكون قد رأيت ملف robots.txt في ملفات نطاقك. هذا ملف نصي عادي موجود في الدليل الجذر لمجالك. إنه يعطي تعليمات صارمة لعناكب محرك البحث حول الصفحات التي يمكنهم الزحف إليها وفهرستها. عندما تجد العناكب مجالًا جديدًا أو ملفًا جديدًا ، فإنها تقرأ الإرشادات قبل اتخاذ أي إجراء. لذا ، فإن خطوتك الأولى لموقعك الجديد هي التأكد من أن الموقع يحتوي على ملف robots.txt. يمكن القيام بذلك عن طريق التحقق من FTP أو بالنقر فوق File Manager عبر CPanel.

 

قم بإرسال موقعك إلى أدلة المدونة:

 

هذه وسيلة أخرى لفهرسة موقعك بسرعة كبيرة على Google. تسمح معظم أدلة المدونة بإرسال محتوى موقعك مجانًا. كما أنها توفر الروابط وحركة المرور. تأكد أيضًا من إنشاء ملفات تعريف وسائط اجتماعية واستخدام مواقع مثل Facebook و Google+ و LinkedIn و Twitter وغيرها لإنشاء صفحات لموقعك وإرسال أي منشورات جديدة عليها بانتظام.

 

سيساعدك اتباع بعض النصائح الأساسية لموقعك على فهرسته بسهولة على محركات البحث. وبمجرد فهرسة الصفحات ، ستزحف برامج زحف البحث بسهولة إلى موقعك وستتمكن من تأمين ترتيب بحث أعلى مع المحتوى الخاص بك.و بهذا تجلب المزيد من الزوار للمدونة عن طريق قوقل .

 

 

 

reaction:

تعليقات