القائمة الرئيسية

الصفحات

الثوم مفيد للصحة بطريقة أو بأخرى. يحتوي الثوم على أحماض أمينية صحية ومستويات عالية من مكون الأليين ، وهو مشتق من الأحماض الأمينية يُقال إنه مسؤول عن الفوائد الصحية للعشب. يحتوي الثوم على معادن أثرية مثل النحاس والزنك والجرمانيوم والسيلينيوم والحديد والمغنيسيوم وفيتامينات A و C والعديد من مركبات الكبريت المفيدة المعروفة بربطها بالمعادن الثقيلة والسموم في الكبد ونقلها للتخلص منها.

 

منذ آلاف السنين ، استخدم الثوم في الطب الطبيعي لعلاج مجموعة متنوعة من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية والفطرية ، ولعلاج الجروح والأورام والطفيليات المعوية. قد يسرع عملية التمثيل الغذائي ويساعد على حرق الدهون ويتم الترحيب به كعامل محارب للجذور الحرة ، ومعزز لجهاز المناعة وغذاء صحي للقلب. تقول الأسطورة أن الثوم اشتهر بفعاليته في محاربة وباء العصور الوسطى .

فوائد الثوم


 

فوائد الثوم .


يحسن من صحه القلب و خفض مستوى الكوليسترول .

يساعد الثوم في  خفض مستويات الكوليسترول في الدم.  خبراء التغذية وأخصائيي التغذية يعتقدون أن الثوم صحي للقلب ويمكن أن يخفض مستويات الهوموسيستين في الدم. 

Homocysteine ​​هو نوع من الأحماض الأمينية ، وقد تم ربط مستويات عالية جدًا منه بتدهور صحة القلب. أيضًا  الثوم يساعد في تقليل تراكم الترسبات الضارة على جدران الشرايين.


تقوية المناعة .

يحفز الثوم نشاط خلايا الدم البيضاء وقد يساعد الجهاز المناعي في مكافحة العدوى والأمراض. الثوم مقوي طبيعي لجهاز المناعة .


محاربة الانفلونزا .

 يعتبرالثوم فعّال في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا .

 

 

فوائد الثوم للجلد .

 

الثوم يحتوي على كميات كبيرة من الأليسين مع المضادة للفطريات ، ومكافحة الشيخوخة ، المضادة للأكسدة و تجانس البشرة الفوائد. يزيد الأليسين من مستويات مضادات الأكسدة ويحارب الجذور الحرة التي تسبب تلف الجلد. 

منع شيخوخة البشرة قبل النضج. محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تقليل الجذور الحرة. تحسين تماسك وشد البشرة ومظهرها العام. يزيد محتوى الأليسين والكبريت في الثوم من مرونة الجلد. يعزز محتوى الكبريت من تدفق الدم ، مما يمنح البشرة توهجًا طبيعيًا.


تناول فص من الثوم كل يوم على معدة فارغة يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وإشراقا وشبابا لأنه يساعد الكبد على تنظيف الجسم.

 

فوائد الثوم للشعر .

 

يزيد الأليسين الموجود في الثوم الدورة الدموية في فروة الرأس. تقليل تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد. يقوي جذور الشعر ويزيل سموم فروة الرأس ويعزز نسيج الشعر. تخلص من قشرة الرأس ويمنع ظهورها مرة أخرى.

 

وصفة الثوم للشعر .

أضف فصًا من الثوم إلى الشامبو أو البلسم لاستخدامه مرة واحدة في الشهر. الحذر! الاستخدام المفرط للثوم في الشامبو ،البلسم يمكن أن يسبب جفاف الشعر ، فروة الرأس. أضف كمية قليلة من العسل للتخلص من رائحة الثوم. العسل هو أيضا منعم الشعر الطبيعي.

 

فوائد الثوم الأظافر .


 يساعد الثوم في التخلص من الاصفرار.منع التهابات البشرة. يساعد الثوم في  التخلص من الأظافر الباهتة أو الهشة.


فوائد الثوم لإنقاص الوزن .

يساعد تناول الثوم على إنقاص الوزن من خلال زيادة مستوى الطاقة في الجسم ،و بالتالي حرق دهون الجسم و ايضًا الثوم يساعد على سد الشهية .


أشكال الثوم .

-الثوم متوفر في شكل كبسولات وأقراص وزيت. توجد في المنتجات ذات الرائحة أو عديمة الرائحة. تُصنع المنتجات عديمة الرائحة عن طريق شيخوخة الثوم ، وهي أقل فعالية بشكل عام.


الآثار الجانبية للثوم .

الثوم هو مميع طبيعي للدم ويمنع التخثر ، لذلك يجب على أولئك الذين يعانون من اضطرابات التخثر استشارة الطبيب قبل البدء في نظام مكملات الثوم أو فصوص الثوم. يمكن للثوم أن يهيج الجهاز الهضمي ، ويسبب التقلصات والانتفاخ والإسهال والغازات ، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الكبريت تجنبه.

 


reaction:

تعليقات