القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق عبر الإنترنت

 أساسيات التسويق عبر الإنترنت .

إذا كنت جديدًا على الإنترنت و ترغب في بدء موقع ويب لإنجاز أي مهمة تريد القيام بها ، فستحتاج إلى معرفة بعض استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت الأساسية التي تساعدك على تحقيق هدفك. التسويق عبر الإنترنت سهل  ، لكن يمكنك بالتأكيد قضاء الكثير من الوقت في التجول إذا كنت لا تعرف ما تفعله . 

يعني التسويق الأساسي عبر الإنترنت لبعض الأشخاص أنك تقوم بإعداد موقع ويب و إرساله إلى محركات البحث ، و هذا كل شيء . خاطئ تمام . البديهية القديمة "إذا قمت ببنائها سوف يأتون " لا تنطبق على الإنترنت . عليك القيام ببعض التسويق . و لا تريد أبدًا القيام بالتسويق عبر الإنترنت بطريقة لا تجلب لك حركة مرور مستهدفة ، و بالنسبة لمعظم الناس - الدخل .

خلاصة القول هي أن استراتيجيات التسويق الأساسية عبر الإنترنت هي كل ما تحتاجه لتحقيق النجاح في عملك على الإنترنت . هذه و إعلان بانر أو عرض إعلان على مواقع ، (PPC)  و إعلان الدع لكل نقرة ، (SEO) استراتيجيات مثل تحسين محرك البحث الويب و المدونات و المنتديات عبر الإنترنت ، و تسويق الفيديو ، و تسويق المقالات ونشرها ، و غير ذلك الكثير . الاَن أنا متأكد من أنك سمعت عن كل هذه الأشياء من قبل ، لكن هل تعرف كيف تنفذ بالفعل خطة لاستخدام هذه الاستراتيجيات بفعالية ؟

كما تعلم ، يحب بعض الناس "اختصار" طريقهم إلى الثروات . بالنسبة لهم ، عندما . تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، من المفترض أن تكسب المال على الفور . إذن ماذا يفعل هؤلاء الناس ! يستخدمون ما يسمى بأساليب " التسويق الأساسي عبر الإنترنت " مثل .

- الإعلانات المنفردة .

- شراء قوائم البريد الإلكتروني .

- استخدام مقدمي الإعلانات .

- استخدام برامج الإرسال التي تدعي إرسال موقعهم إلى مئات محركات البحث .

- و المزيد من الاستراتيجيات الرهيبة .

لقد رأيت أشخاصًا يخسرون الكثير من المال باستخدام تقنية الإعلانات المنفردة . بالنسبة لمعظم الناس ، فإن معظم الإعلانات المنفردة هي عمليات احتيال . ليست كلها عمليات احتيال ، و لكن في رأيي ومما حول الإعلانات الفردية ، فقد تميل إلى التفكير بطريقة أخرى Facebook  رأيته و اختبرتها بنفسي . .. حوالي %98 منهم خدع ومع ذلك ، إذا كنت تتجول حول مجموعات .

يجب أن يبدأ التسويق الأساسي عبر الإنترنت بالرياضيات . تحتاج إلى معرفة الأرقام في عملك . تحتاج إلى معرفة ما تبيعه ، وكم تبيع ، و تكلفة كل عميل متوقع ، وما هي تكلفة كل عملية بيع ، و ما هو رقم التعادل ، و ما هي خطتك لكسب المزيد من المال ومن العملاء ، و كيفية تعظيم إجمالي الإيرادات الإجمالية من عملائك ، و كيف ستقوم بتضمين برنامج استمرارية في عملك ، و المزيد .

هذه هي الأساسيات . إذا لم تكن لديك هذه الأساسيات جاهزة للعمل ، فكيف تخطط في عالم تحقيق الأرباح ! بالتأكيد قد تحصل على " مبيعات " و لكن ما فائدة المبيعات إذا لم تكن تحقق أرباحًا ! قد يبدو الأمر جيدًا للعائلة و الأصدقاء ، و لكن إذا كان عمرك 45 عامًا و ما زلت تعمل في وظيفة مقابل 8 دولارات  (30 ريال )  في الساعة ... سيبدأ الناس في الشك فيك و في ادعاءك . 

أنت تحتاج إلى خطة ، و تحتاج إلى التفكير في كل شيء مقدمًا قبل أن تنفق مالك على الإعلان . في الواقع ، عليك التفكير في كل شيء مقدمًا قبل تسجيل اسم المجال و شراء موقع ويب . لاتكن جاهلاً مثل معظم الناس و تقضي السنوات الخمس أو الثمان القادمة في خسارة المال . 

إذا كنت ترغب في تعلم بعض مهارات التسويق عبر الإنترنت الأساسية ، فاستمر في القراءة و تابع تعلميك حول التسويق عبر الإنترنت . قم بزيارة المنتديات و المدونات و المواقع الإلكترونية التي تعلمك على اساسيات النظام ، ثم ابدأ في إجراء بعض التجارب الصغيرة .

reaction:

تعليقات